الرئيسية / الجريدة الإلكترونية / الرأي / عجبا لك يا هيرفي رونار !!
%d8%b1%d9%88%d9%86%d8%a7%d8%b1%d8%af

عجبا لك يا هيرفي رونار !!

إنها كرة القدم يا سادة التي أصبحت لغة عالمية بين الناس و التي تشكلا متنفسا للمغاربة الذين يعشقون هذه الرياضة و التي تبعدنا عن ضغوط الحياة لنستمتع بهذه اللعبة التي أصبحت تشغل بال الصغير و الكبير.

لا يختلف إثنين على أن كل مغربي و مغربية يتمنون أن يكون منختبهم الأول هو الأفضل في القارة السمراء و بين الأفضل في العالم خاصة أن لدينا أسماء رنانة و لها وزنها في الساحة الكروية من خلال لاعبين يمارسون بأفضل الفرق و بأفضل الدوريات العالمية مثل الدوري الإسباني و الإنجليزي و الفرنسي و الإيطالي و الهولندي كذلك.

و منذ أن جاء الإطار الفرنسي هيرفي رونار توسمنا خيرا من هذا المدرب الذي له تاريخ حافل بالإنجازات في كرة القادم بالأدغال الإفريقية خاصة بعد تتويجه مع المنتخب الزامبي و الإيفواري بالكان رغم أن هذا المدرب جاء للمنتخب في ظروف كانت جيدة و التي أشرف على تهييئها المدرب السابق للمنتخب بادو الزاكي الذي تم إستبعاده بطريقة غريبة.

لكن الإحباط أصبح يتوغل عقولنا و عقول كل شغوف بكرة القدم و بكل مشجع للمنتخب المغربي بعد إنتكاسات عدة لعل أبرزها خروجنا الأخير في العديد من الدورات الأخيرة لكأس أمم إفريقيا ليغيب الإنجاز منذ كأس أمم إفريقيا بتونس سنة 2004.

و على ما يبدو أن جرعة الإحباط ستزيد بسبب هيرفي رونار الذي إستصغر المنتخب المغربي في هذه المنافسة التي يقبل عليها المنتخب بالغابون بداية السنة القادمة و الذي لم يمنح و لو جرعة أمل للمغاربة مؤكدا أن هدفه هو بلوغ الدور الثاني لا أقل و لا أكثر متناسيا تاريخ  المغرب الكروي و إنجازاته التي من المفروض أن تجعله منتخبا لديه صيت و إسم قوي في الساحة الكروية بالقارة السمراء.

و لعل هذا الإحباط سيتسلل كذلك للاعبين المتابعين دون أدنى شك لتصريحات هيرفي رونار المحبطة جدا و التي أدلى بها عوض أن يقوم بتشجيع اللاعبين و حثهم على الوصول على الأقل للأدوار النهائية لرفع راية المغرب مجددا في الكأس الأغلى في إفريقيا.

و ما زاد الطين بلة يا سادة إختياراته الغريبة في القائمة الأولية و إستبعاده للاعب موهوب فضل أن يحمل القميص الوطني عوض القميص الهولندي رغم الضغوط التي تلقاها بسبب إختياره للمنتخب المغربي و للاعب يشارك مع فريقه بشكل منتظم و الذي يقدم أبرز العروض مع النادي العريق أياكس أمستردام.

و هنا أتكلم عن متوسط الميدان حكيم زياش فلماذا هذه الإختيارات يا رونار ؟ و لماذا وضعت زياش في الصف الثالث حسب تصريحاتك بعد كل من مبارك بوصوفة و يونس بلهندة ؟

لماذا وضعت بلهندة في خانة اللاعب المهم في المنتخب مقدما حجة مشاركته المنتظمة مع نيس متصدر الدوري الفرنسي الليغ 1 و الكل يعلم جيدا أن بلهندة يفلح فقط في تقديم الإضافة لفريقه عكس المنتخب الذي يظهر معه تائها في الملعب أمام الخصوم دون أي إضافة تذكر للفريق.

و لماذا فضلت بوصوفة الذي تجاوز عمره 30 سنة و الذي يلعب في الدوري الإماراتي الذي يعاني من الإيقاع البطيئ عكس الإيقاع الذي تتميز به الكرة الإفريقية ؟

و لماذا يتم إستبعاد أشرف لزعر الذي له تجربة محترمة مع المنتخب المغربي و لو أن لا يشارك كثيرا مع نيوكاستل و تعوضيه بحمزة منديل الذي يفتقد تماما للخبرة ؟
و كيف يتم المناداة على فيصل فجر الذي لم يلعب سوى دقائق مع ناديه ديبورتيفو لاكورونيا ؟

و لماذا يتم إستبعاد أشرف لزعر الذي له تجربة محترمة مع المنتخب المغربي و لو أن لا يشارك كثيرا مع نيوكاستل و تعوضيه بحمزة منديل الذي يفتقد تماما للخبرة ؟

و كيف يتم المناداة على فيصل فجر الذي لم يلعب سوى دقائق مع ناديه ديبورتيفو لاكورونيا ؟

تبدو إخياراتك يا رونار فاشلة و دعوني أقول لكم بصريح العبارة ” لا تنتظروا أي شيئ منا المنتخب في هذه الكأس … و لتعلموا أننا سنعود مجددة للحسابات و للفشل بسبب مدرب لم يظهر أي شغف ولا حماس ليقدم المستوى المطلوب الذي يطمح له كل متابع للمنتخب المغربي ”.

loading...

شاهد أيضاً

5877a508c3618848658b45bd

بالفيديو…شاهدوا أفضل خدعة قد تراها في لعبة البيلياردو !

نتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يعرض أفضل خدعة بلياردو على مدى التاريخ، حيث …