رياضة

ويليام جيبور يقترب من كتابة إسمه في تاريخ الوداد

يقدم ويليام جيبور مهاجم نادي الوداد البيضاوي مستويات جد مميزة هذا الموسم رفقة متصدر الدوري الإحترافي الوطني حاليا، حيث بات الليبيري ويليام جيبور، نجم الوداد البيضاوي، قريبا من كتبة اسمه في تاريخ الفريق في بطولة الدوري المغربي، بتحقيق أرقام قياسية، أقربها تحطيم رقم الجابوني ماليك إيفونا، لاعب الفريق الأسبق.

وسجل جيبور 16 هدفا حتى الآن في الدوري المغربي، ويفصله هدف واحد فقط عن معادلة الأهداف التي أحرزها إيفونا الموسم قبل الماضي مع الفريق، وتوج على إثرها هدافا للمسابقة.

جيبور، المتربع على عرش الهدافين في الوقت الحالي، أمامه 7 جولات لتخطي إيفونا، ليصبح أكثر لاعب أجنبي سجل للوداد في موسم واحد من الدوري.

وإذا توج جيبور بلقب الهداف فإنه سيصبح خامس لاعب أجنبي ينال هذا الشرف في الدوري، بعد كل من الغيني كمارا مع أولمبيك خريبكة، وزومنا مع حسنية أكادير، والتشادي كارل ماكس، هداف الدفاع الجديدي، وإيفونا مع الوداد.

كما أن بلوغ جيبور رصيد 20 هدفا سيكون أمرا مثيرا كون آخر مرة سجل لاعب هذا العدد من الأهداف في موسم واحد يرجع إلى عام 1990، حين فعلها لاعب الجيش الملكي، عبدالسلام لغريسي.

وبإمكان جيبور أن يصبح الهداف التاريخي للوداد في حال تجاوز 21 هدفا، وهو سجل تهديفي بحوزة اللاعب السابق الخليفي، عام 1959.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى