الصحة

دراسة: تناول المثلجات أثناء وجبة الإفطار يرفع مستوى الذكاء

كشفت دراسة علمية، أجراها علماء يابانيون، عن وجود رابط بين تناول المثلجات في وجبة الإفطار والأداء الذهني للإنسان وبالتالي مستوى ذكائه. ولرصد العلاقة بين تناول المثلجات في الصباح وزيادة الأداء الذهني، قام العلماء بسلسلة تجارب على أشخاص لتحديد أثر تناول المثلجات على النشاط الذهني لهم بعد الإفطار، كما قارنوا بين نشاط الذين تناولوا المثلجات وأفراد مجموعة أخرى لم يتناولوها.

وتوصل الباحثون إلى أن تناول المثلجات أو “الآيس كريم” في وجبة الإفطار يزيد من مستوى الأداء الذهني للإنسان، ولا سيما الذكاء. وأشاروا إلى أن مراقبة نشاط الدماغ لـ”آكلي المثلجات” أظهرت ازديادا في حجم موجات (ألفا) عالية التردد، المرتبطة بمستويات مرتفعة من اليقظة وانخفاض التهيج العقلي (التوتر).

وخلص العلماء إلى أن أكل المثلجات يحفز الإنسان على اتخاذ ردود فعل سريعة ويمنحه قدرات أفضل على معالجة المعلومات. وفي تعليق له على نتائج الدراسة، قال توشيهيكو كوجا، رئيس فريق الباحثين، إنه أجرى تجربة مماثلة لشرب الماء البارد، لكن النتائج أظهرت أن شرب المياه أدى إلى مستويات أقل من النشاط الذهني والذكاء من أولئك الذين تناولوا المثلجات في إفطارهم.

Voir Encore

Articles Liés

Close
Close