المرأة

6 أسباب تجعل المرأة تنجذب للرجل الملتحي

لاحظنا مؤخراً إنتشار موضة اللحية بين النجوم في هوليوود والعرب والتي بدورها إنتقلت إلى الرجال بجميع الفئات العمرية، لكن ما لا يعلمة بعض الرجال أن إنجذاب المرأة للرجل ذي اللحية هو أمر مثبت علمياً حسب ما جاء في دراسة أجريت في جامعة نيو ساوث ويلز, وحسب نفس الدراسة فهذه هي الأسباب التي تجعل النساء منجذبات للرجال الملتحين أكثر من غيرهم .

 

أب صالح :

أوضحت الدراسة التي نشرتها مجلة التطور وسلوك الإنسان”  الاسباب النفسية لإنجذاب المرأة للرجل صاحب اللحية الكثيفة أو الخفيفة فهي برأيها هم آباء صالحين، وأكثر قدرة على حماية أسرهم، وقيادة دفة الحياة، وتخطي المشاكل وصولا لبرّ الأمان، مع القيام بأي تضحية لازمة للحفاظ على الإستقرار الأسري المنشود.

 

مظهر ذكوري:

وتعتقد النساء أن ما يفرق المرأة عن الرجل المظهر الرجولي لذلك فهي تفضله بالذقن حيث تمنحه مظهراً ذكورياً

رجل ناضج:

كما أن الذقن في عقلها الباطني هو ما يميز الرجل عن الشاب المراهق، وتعطي لحية الرجل المرأة انطباعاً بالنضوج، وهو ما تحبه فيه.

رجل مغامر غامض:

كما أثبتت بعض الدراسات أن الرجل الذي يحب إطلالة اللحية هو رجل شغوف ومغامر ومنفتح، كما أنه جرئ. وبالتأكيد تحب معظم النساء هذا الأمر وهذا الأمر يجعله أكثر جاذبية وإثارة بنظرها.

رجل مشغول:

أما ما يجعل المرأة ترى أن الرجل الحليق أقل جاذبية فيعود برأيها أنه يولي مظهره الكثير من الإهتمام  وهو ما تتخذه النساء دليلا، في أحيان كثيرة، على أنه لن يكون بمقدوره الاهتمام بها، أو رعاية مصالحها، وسوف يفضل نفسه دائما عليها، في حين توحي الذقن غير الحليقة، بالعملية، وبأنه مشغول بالإنجاز وتحقيق طموحاته

 

ملائمتها لجميع الإطلالات:

مع القليل من التشذيب والعناية، تناسب اللحية جميع إطلالات الرجل، سواءً الرسمية أو شبه الرسمية، أو غير الرسمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى