أخبار

وقفة إحتجاجية لضحايا شركة السيارات ” FIAT ” في كورنيش الدار البيضاء !

نظم العشرات من المواطنين وقفة احتجاجية، أمام « معرض السيارات » بشارع لكورنيش صباح اليوم بالدار البيضاء، احتجاجا على وقعهم ضحية احتيال من قبل موزع لشركة السيارات الإيطالية « فياط » يدعى « ليزا أطو ».

وأوضح عبد الأحد الإدريسي، ممثل شركة « نضال كار »، والمتحدث باسم الضحايا، أن أزيد من 62 ضحية من جميع المدن المغربية، تعرضوا للنصب من قبل الموزع المدعو « ليزا أطو »، مؤكدا أن أغلب الضحايا أدوا ثمن السيارات نقدا إلى جانب من أدى ثمنها بالتقسيط عن طريق القروض البنكية وشركات السلف، بحيث يتم الاقتطاع كل شهر دون أن يتمكنوا من تسلم « البطائق الرمادية » للسيارات.

وقال: الإدريسي أغلب السيارات « مركونة » لأن أصحابها لا يستطيعون استعمالها، كما أن البعض حجزت منهم مركباتهم بدعوى أنهم لا يتوفرون على حق السير والجولان لأنهم لا يتوفرون على البطاقة الرمادية.

وأشار المتحدث: أن الضحايا راسلوا الشركة الأم للعلامة التجارية « فياط »، لكنها لم تقدم لهم حلا عاجلا وآنيا بدعوى أنها هي الأخرى تعرضت للنصب والاحتيال من قبل موزعها بالمغرب « ليزا أطو ».

من جهتها أعلنت شركة FIAT CHRYSTLER AUTOMOBILES MOROCCO  في بلاغ توصل « فبراير » بنسخة منه، وقوعها ضحية احتيال الموزع السابق LISA AUTO، إضافة إلى بعض زبائن الشركة الذين وقعوا في نفس الفخ بشراء سياراتهم من طرف هذا الموزع بمدينة المحمدية.

وأكدت شركة FIAT CHRYSTLER AUTOMOBILES MOROCCO  في ذات البلاغ  عدم مسؤوليتها عن ما أسمته  » التصرفات الانتهازية لهذا الموزع السابق، كما أنها ليست بحوزتها أي وثيقة تمكن من تسجيل هذه العربات التي تم اقتنائها لدى LISA AUTO. كما أن الوثائق المذكورة سالفا هي في حوزة هيئات أخرى مستقلة عن FIAT CHRYSTLER AUTOMOBILES MOROCCO.

وعبرت FIAT CHRYSTLER AUTOMOBILES MOROCCO  في ذات البلاغ عن قلقها وتضامنها مع هؤلاء الزبائن الذين تم خداعهم من طرف شركة LISA AUTO، و في هذا الشأن اقترحت عليهم الشركة حلولا بديلة من أجل التنقل سواء عن طريق استئجار سيارة بديلة مجانا لمدة شهر قابلة للتجديد مرة واحدة، أو عن طريق دفع تعويض مالي يومي قدره 300 درهم لمدة شهر واحد، وذلك عند إيداع ملفهم الكامل.

وأكدت  شركة FIAT CHRYSTLER AUTOMOBILES MOROCCO دعمها ومساندتها للضحايا وتدعوهم للاتصال على الأرقام التالية   0661 75 48 57: أو 0662 78 66 34

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى