أخبار

المغرب يشارك في أكبر تدريب عسكري !

تبدأ بعد عدة ساعات تداريب “رعد الشمال” العسكري، والذي تُشارك فيه القوات المسلحة الملكية المغربية، في مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية، والذي يُعد أكبر تدريب عسكري في تاريخ المنطقة، بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية.
وأعلن الحساب الرسمي للتدريب وصول طلائع القوات المشاركة في التدريب، الذي يضم كلا من، المملكة المغربية، ومصر، والسعودية، والإمارات، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت، ومالديف، وباكستان، وتشاد، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، وموريتانيا، وموريشيوس.

رعد-الشمال1-296x300

ويُعد تدريب رعد الشمال، التمرين العسكري الأكبر من حيث عدد الدول المشاركة والعتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة، منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة، ومشاركة واسعة من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية، في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ 20 المشاركة.

هذا وذكرت وكالة الأنباء السعودية “وأس” ان تمرين رعد الشمال رسالة واضحة إلى أن “المملكة وأشقاءها وإخوانها وأصدقاءها من الدول المشاركة تقف صفاً واحداً لمواجهة كافة التحديات والحفاظ على السلام والإستقرار في المنطقة”، إضافة إلى التأكيد على العديد من الأهداف التي تصب جميعها في دائرة الجاهزية التامة والحفاظ على أمن وسلم المنطقة والعالم .
ويرى المحللون أن تمرين رعد الشمال يؤكد أن قيادات الدول المشاركة، تتفق تماماً مع رؤية المملكة العربية السعودية في ضرورة حماية السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة، وفق ما ورد في قصاصة الوكالة السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى