الرأي

حكومة الزيادات والإنجازات …!!

لقد تعودنا في هذا المنبر الصحفي المميز ألا ننحاز لأحد سوى الحقيقة خاصة أن موقع ” طوب تيفي ” الإخباري عوَّد قرائه على مناقشة المواضيع بطريقة تعتمد على المنطق و الحيادية.

لكن لا بد لنا دائما أن نعطي لكل ذي حق حقه فرغم بعض الهفوات التي قامت بها الحكومة الحالية و الإنتقادات التي تعرضت لها من طرف المعارضة و بعض فئات الشعب للحكومة ,إلا أنا هذه الأخيرة قامت بإنجازات تاريخية مميزة من خلال مجموعة من القرارات الحكيمة و المميزة التي من شأنها أن تعطي للمواطن مساحة أكبر للعيش بأريحية داخل الوطن الغالي آخرها مصادقة الحكومة على مشروع التغطية الصحية للطلبة داخل مؤسسات التكوين المهني و التعليم العالي في سابقة من نوعها .

فمثلا عندما أسترجع ذكرياتي مع التعليم  فلأنني من أبناء الشعب البسطاء كنت أجد نفسي دون أي تأمين صحي فعندما ينتابني إحساس بالمرض و لو كان هذا المرض بسيطا أفكر مليا بتبعات هذا المرض ماديا فكم من طالب جامعي في عز شبابه يجد نفسه في بوتقة المعاناة و الأمراض المزمنة التي قد تنهي مستقبله الدراسي  بسبب عجزه المادي لتغطية تكاليف المرض فهنيئا للطلبة المغاربة بهذا القرار الحكيم.

دون أن ننسى القرار المتعلق بالمساعدات المادية للنساء  الأرامل ولو كانت بسيطة و غير كافية لكن ” العمش حسن من لعما ” إضافة إلى قرار تكفل الدولة بتسديد نسبة مهمة من الراتب الشهري للموظفين الذين تم الإستغناء عن خدماتهم إعتمادا على شروط معينة فهذه القرارات الشجاعة تستحق الثناء دون النظر لأي إنتماء سياسي لأي فينا .

فقبل أن أكون صحفيا فأنا مواطن مغربي لا يمكنه سوى طلب المزيد و المزيد من التعديلات و التغييرات التي من شأنها أن تحقق لنا نحن المغاربة المزيد من الراحة و الرفاهية داخل مجتمعنا.

متمنيين التوفيق لكل الهيئات السياسية من أغلبية و معارضة في تسييرها للشأن العام ببلادنا لتحقيق مطالب الشعب البسيطة التي تحقق سياسة التنمية البشرية.

كاتب المقال : أيمن الشريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى